إنذار خطر: رأس مالك معرض للخطر. أثبتت الإحصائيات أن نسبة المتداولين الذين يحققون أرباح من خلال تداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات تتراوح ما بين 11-25% من إجمالي عدد المتداولين. أما النسبة المتبقية التي تتراوح ما بين 75-89% من العملاء ينتهي بهم الأمر إلى خسارة استثماراتهم. لذلك فعليك أن تخصص نسبة رأس مال لاستثمار تستطيع أن تتحمل خسارته.

CySEC ينظم وسطاء الفوركس

CYSEC Forex brokers هيئة الأوراق المالية والبورصات في Cypress ، هي الجهة المنظمة للأسواق المالية الموجودة في قبرص وهي دولة عضو في الاتحاد الأوروبي. تتوافق اللوائح المالية لـ CySEC مع توجيه MiFID Markets Financial Instruments ، وهو أداة تم إنشاؤها في عام 2004 وتتألف من مجموعة من اللوائح تهدف إلى زيادة الشفافية من خلال توحيد اللوائح التي تحكم الأسواق المالية الأوروبية في 31 دولة. نتيجةً لذلك ، يتمتع وسطاء الفوركس الخاضعين للتنظيم من CySEC بشهرة متزايدة بين المتداولين. والجزء الأكبر من التجار يرى تنظيم CySEC كمؤشر للجودة من حيث سلامة استثماراتهم.

على مر السنين ، شهدت CySEC نمواً هائلاً في الأرقام المسجلة وتغيرات في التشريعات المتعلقة بخدمات مالية معينة. نتيجة لهذا ، تتم مراقبة التغييرات بعناية وتتبعها السلطات التنظيمية بالاتحاد الأوروبي المعنية والشركات المسجلة بموجبها. أيضا ، لجنة الأوراق المالية والبورصة القبرصية لديها صلاحيات واسعة للسيطرة على أنشطة أعضائها. بفضل هذا ، يُنظر إلى وسطاء الفوركس الخاضعين للتنظيم من CySEC على أنه مرادف للموثوقية.

  • معلومات أساسية
  • تجارة
  • أنظمة الدفع
  • منصات التداول
  • أدوات التداول
  • الدعم
  • حسابات التداول
  • إعدادت الحساب
  • الهوامش
  • ترقية وظيفية
منقي
شركة #شعاروسيط فوركسمؤسسينظمالتعليقاتأنظمة الدفعنوع وسيط(?)دقيقة. الوديعةماكس.
تأثير ايجابي
انتشار لايف
فترة:
حي
انتشار
EUR/USD
انتشار لايف
فترة:
حي
انتشار
GBP/USD
انتشار لايف
فترة:
حي
انتشار
USD/CHF
انتشار لايف
فترة:
حي
انتشار
USD/CAD
انتشار لايف
فترة:
حي
انتشار
USD/JPY
انتشار لايف
فترة:
حي
انتشار
AUD/USD
انتشار لايف
فترة:
حي
انتشار
NZD/USD
انتشار لايف
فترة:
حي
انتشار
EUR/AUD
انتشار لايف
فترة:
حي
انتشار
EUR/CAD
انتشار لايف
فترة:
حي
انتشار
EUR/CHF
مكافأة الإيداعالحساب
XM.COM1XM.COMأفضل وسيط2015
ASIC, FCA

ينظم

0

أنظمة الدفع

MM
5 $1:300N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A100 %
Libertex2Libertex1997
CySEC
0

أنظمة الدفع

NDD
10 $1:500N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
FxPro3FxPro2006
FCA, CySEC

ينظم

0

أنظمة الدفع

NDD, ECN

نوع وسيط

  • NDD
  • ECN
  • STP
100 $1:500N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
EXNESS4EXNESS2008
FCA, CySEC
0

أنظمة الدفع

NDD, ECN

نوع وسيط

  • NDD
  • ECN
  • STP
  • MM
0 $1:2000N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
FXTM5FXTM2011
IFSC, CySEC
0

أنظمة الدفع

NDD, ECN
5 $1:1000N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
LiteForex6LiteForex2005
CySEC
0

أنظمة الدفع

ECN
10 $1:500N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A100 %

Bonus CRYPTO 100%

Markets.com7Markets.com2006
CySEC
0

أنظمة الدفع

NDD
100 $1:300N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
HotForex8HotForex2010
CySEC, FSC
0

أنظمة الدفع

NDD
5 $1:1000N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
NordFX9NordFX2008
SEBI, CySEC

ينظم

0

أنظمة الدفع

NDD, ECN

نوع وسيط

  • NDD
  • ECN
  • STP
10 $1:1000N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A100 %
IFC Markets10IFC Markets2006
FSC, CySEC
0

أنظمة الدفع

STP
0 $1:400N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
Orbex11Orbex2010
CySEC
0

أنظمة الدفع

ECN
500 $1:500N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
Forex Club12Forex Club1997
CySEC, KROUFR
0

أنظمة الدفع

NDD, STP
0 $1:500N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A100 %

It is necessary to replenish the account in the amount of at least $ 100. The bonus will be credited automatically.

eToro13eToro2007
ASIC, FCA
0

أنظمة الدفع

NDD, STP
50 $-N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
Plus50014Plus5002008
ASIC, FCA

ينظم

0

أنظمة الدفع

NDD
100 $1:300N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
EasyMarkets15EasyMarkets2001
ASIC, CySEC
0

أنظمة الدفع

MM
100 $1:400N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
FXPRIMUS16FXPRIMUS2009
CySEC, VFSC
0

أنظمة الدفع

STP
100 $1:500N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
Swiss Markets17Swiss Markets2012
CySEC
0

أنظمة الدفع

STP
200 $1:500N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
RoboMarkets18RoboMarkets2012
CySEC
0

أنظمة الدفع

NDD, ECN

نوع وسيط

  • NDD
  • ECN
  • STP
  • MM
100 $1:500N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
TrioMarkets19TrioMarkets2014
CySEC
0

أنظمة الدفع

ECN, STP
500 $1:300N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
ArgusFX20ArgusFX2000
CySEC
0

أنظمة الدفع

STP
0 $1:500N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
BogoFinance21BogoFinance2006
CySEC
0

أنظمة الدفع

NDD
100 $1:100N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
Capital.com22Capital.com2017
CySEC
0

أنظمة الدفع

NDD
100 $1:50N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
Capital Index23وسيط فوركس Capital Index Capital Index2014
FCA, CySEC

ينظم

0

أنظمة الدفع

NDD, STP
100 $1:200N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
CapoTrade24CapoTrade2013
CySEC
0

أنظمة الدفع

NDD
100 $1:200N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
Colmex Pro25Colmex Pro2010
CySEC
0
NDD, ECN
2000 $1:400N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
eTrader26eTrader2014
CySEC
0
NDD
100 $1:200N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
FX8827FX882016
CySEC
0

أنظمة الدفع

ECN
100 $1:50N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
FXBFI28FXBFI2016
CySEC
0

أنظمة الدفع

NDD
20 $1:30N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
FXCC29FXCC-
FCA, CySEC
0

أنظمة الدفع

NDD, ECN

نوع وسيط

  • NDD
  • ECN
  • STP
100 $1:300N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
FxGrow30FxGrow2008
CySEC
0

أنظمة الدفع

ECN, STP
100 $1:300N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
Just2Trade31Just2Trade2006
CySEC
0

أنظمة الدفع

ECN, STP
100 $1:500N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
STO32STO2009
CySEC
0

أنظمة الدفع

ECN, STP
100 $1:30N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
TFI Markets33TFI Markets1999
CySEC
0
NDD
50 $1:30N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
Vinci Capital Markets34Vinci Capital Markets2015
CySEC
0

أنظمة الدفع

-200 $1:30N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
TradeFred35TradeFred2015
ASIC, CySEC

ينظم

0

أنظمة الدفع

ECN, STP
250 $1:200N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A100 %Чтобы снять бонус и прибыль, необходимо будет обернуть несколько лотов, которые равняются 25% от суммы бонуса. Например, если Вы получите вознаграждение в $1000, то необходимо обернуть 250 лотов.


هل كانت المعلومات مفيدة لك؟

المزيد عن وسطاء CySEC المنظمين

تاريخ CySEC

تم افتتاح لجنة الأوراق المالية والبورصة القبرصية منذ بضعة عقود في عام 2001 ، في ذلك الوقت ، لم تصبح قبرص بعد جزءًا من الاتحاد الأوروبي الذي كان في عام 2004. بعد انضمام قبرص إلى الاتحاد الأوروبي واعتماد اليورو كعملة لها ، أصبح CyCEC تلقائيًا أيضًا شركة تابعة للإطار التنظيمي MiFID الأوروبي الذي سمح لجميع الشركات المسجلة بموجب CySEC بالتعامل في جميع أنحاء القارة الأوروبية بأكملها. عندما ظهر CySEC لأول مرة في المشهد فوركس ، بدأوا من خلال خلق ظروف مواتية للغاية لسماسرة الفوركس الذين يرغبون في بدء تقديم بيئة تنظيمية مواتية للغاية لسماسرة الفوركس. مكّن وجود وفورات ضريبية وقوانين مرنة تحكم التجارة العديد من السماسرة من تشغيل وساطة فوركس في قبرص. مما جعل قبرص سوقًا شهيرة للفوركس كدولة مما يجعلها وجهة مفضلة للسماسرة.

لاحظت Cypress ارتفاعًا كبيرًا في عدد وسطاء الفوركس الذين يتطلعون إلى الاستمتاع بمزايا الشروط المرنة التي تفرضها CySEC. في نهاية المطاف أصبحت البلاد أرضًا خصبة للمحتالين والمحتالين. هذا بدوره يقلل من القدرة على التعامل مع المخالفات والاحتيال المالي. نقطة ضعف أخرى كانت لدى CyCEC هي التخلي بسهولة عن الشركات المتورطة في تحذيرات بسيطة دون اتخاذ أي تدابير عقابية حتى عندما كان حجم الجرائم التي ارتكبها خطيرًا وخطيرًا. وذلك لأن شركة Cypress لم ترغب في خسارة المستثمرين ومنعهم من إغلاق أعمالهم والانتقال إلى مكان آخر. لفترة من الوقت ، أثر غياب نظام تنظيمي مشدد على معايير CySEC كسلطة تنظيمية مالية.

أسباب اختيار وسطاء الفوركس CySEC

CYSEC logo

لدى الوسطاء في الأسواق آراء واعتبارات مختلفة حول سبب اختيارهم أو عدم إخضاعهم للرقابة من CySEC فيما يتعلق بسماسرة التجزئة ، إنها علاقة كراهية حب مع CySEC. الأسباب المحاسبية لشعبية سماسرة CYSEC في الأسواق المالية كثيرة. ومع ذلك ، فإن السبب الرئيسي وراء سمعتها المشهود هو النهج الصارم للوكالة وسياستها تجاه السماسرة المتورطين في الفضائح التي تنطوي على خداع الوسطاء والاحتيال المالي على نطاق واسع خلال سنوات تأسيسها.

شهد عام 2012 نقلة نوعية لـ CySEC حيث غيّرت سياستها بشكل كبير على الطريقة التي تعاملت بها مع الشركات المالية. أطلقت CySEC ، بموجب تنظيم MiFID ، العديد من القوانين واللوائح الجديدة التي سمحت لها باكتساب سمعة باعتبارها واحدة من الوكالات التنظيمية المالية الأكثر موثوقية والتبجيل على مستوى العالم. توقفت CySEC عن حماية الشركات وتفكر في رفاهيتها. تركز CySEC الآن على تنظيم الشركات المالية للحد من الأنشطة الاحتيالية والإساءة المالية وتجنبها.

الإرشادات التنظيمية لـ CySEC سهلة إلى حد ما ، والوكالة سريعة في منح الموافقة للشركات التي تسعى للتسجيل بموجبها وإقامة أعمالها التجارية في قبرص دون المرور بالعديد من الإجراءات والعمليات.

كانت قبرص قد شحذت من قبل سمعة لنفسها كملاذ ضريبي حتى قبل الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي ، وهذا يعطي سببًا أكثر للمستثمرين الذين يرغبون في التوفير على الضرائب والربح أكثر.

CySEC نشطة للغاية في التحقيق في جميع الحالات التي تنطوي على عمليات احتيال وسيط ولديها منصة على الإنترنت للمتداولين للإبلاغ عن أي احتيال مالي مشتبه فيه.

بقدر التزام CySEC بضمان رفاهية الوسطاء ، فإنها تبتعد عن المشاركة المباشرة في علاقة الوسيط بالعملاء. يتم التعامل مع جميع الشكاوى المقدمة من مستهلكي خدمات الشركة من قبل الوسيط وأمين المظالم المالي ومحاكم القانون.

على الرغم من تاريخهم الهش ، والانتقادات على مر السنين ، فإن CySEC يسود كأحد الوكالات المفضلة لسماسرة الفوركس. إن الطبيعة التنافسية بقوة لسوق تجارة التجزئة في قبرص تجعل شركات السمسرة تركز على تقديم خدمات عالية الجودة لصالح المتداول. بقدر ما يتم ضمان حصول المتداولين على أفضل خدمة من أي وسطاء فوركس بموجب تنظيم CySEC ، فإن الأمر يقع على عاتقهم للتخلص من عمليات الاحتيال من خلال ضمان اختيارهم دائمًا للوسيط المعتمد والمسجل.

العلاقة بين المنظم والوسيط والتاجر

CySEC هي واحدة من الوكالات المالية القليلة القليلة التي تحرص على التطور من خلال تبني أفكار جديدة ووضع لوائح محسنة لاستيعاب الخدمات المالية الجديدة. بعد انضمام قبرص إلى الاتحاد الأوروبي ، نمت CySEC بشكل ملحوظ واتخذت منحى نحو الأفضل من ماضها المضطرب لتصبح هيئة تنظيمية رئيسية في هذه الصناعة. في سوق الأعمال المالية العالمية ، أصبحت قبرص في الواقع تحتل المرتبة الأولى بين كبار وسطاء الفوركس ومعظم شركات فوركس الشهيرة اليوم تم تسجيلها لأول مرة بواسطة CySEC عندما بدأت لأول مرة.

لا توجد قيود على CySEC على المتداولين ؛ المستثمرين الذين اختاروا إنشاء متجر في قبرص أحرار في القيام بذلك دون قلق كبير من أن تكون منظمة. كانت CySEC من بين الوكالات التنظيمية الرائدة في مجال وسطاء الخيارات الثنائية وقد تبنت بالفعل أفكارًا جديدة مثل الرهان على الانتشار. من الواضح أن CySEC مرنة في تزويد المتداولين بحرية اختيار أي نوع من الإستراتيجية يرغبون في تطبيقه ، وقد ساعد ذلك وسطاء CySEC على تقديم رافعة مالية كبيرة ووظائف تحوطية وشروط أخرى مناسبة للتداول.

في البداية ، خلقت اللوائح المريحة التي توفرها CySEC وسيلة مواتية للمخادعين للابتعاد بسهولة عن طريق تقديم تحريفات قدموها للمتداولين غير المستعدين. تنص لوائح CySEC الحالية على أنه يجب على السماسرة تحديد رقم ترخيص CySEC فريد مكون من 5 أرقام والذي يمكن التحقق منه عن طريق التحقق من موقعه على الويب. يمكن للمتداولين أيضًا التحقق من صحة الوسيط من خلال التحقق من رقم الترخيص عبر موقع الجهة المنظمة. يقوم CyCEC بانتظام بتحديث تعميماته وإشعارات الحذر لتوعية الجمهور بأي أعضاء قد يتعرضون للعقوبة أو تم سحب تراخيصهم بسبب تورطهم في مخالفات مالية أو احتيال. إذا شعر المستهلك على الإطلاق بالارتباك حول ما إذا كان وسيط معين مرخصًا ، فيمكنه الوصول إلى الوكالة للحصول على مزيد من المعلومات.

مسؤوليات CySEC

يحدد موقع CySEC الرسمي ما يلي كمسؤوليات رئيسية للسلطة.

  1. لضمان مراقبة بورصة قبرص والوسطاء بكفاءة
  2. توزيع التراخيص التي تمنح الإذن للشركات والوسطاء للعمل في سوق الأسهم والفوركس والعقود مقابل الفروقات.
  3. جمع وجمع المعلومات المطلوبة عن الوسطاء وشركات الفوركس في قائمة الشركات المسجلة الخاصة بهم.
  4. من واجب CySEC استيعاب واستيعاب المفاهيم المتطورة في الأسواق المالية مثل Cryptocurrency والعملة الافتراضية blockchain.
  5. يقع على عاتق CySEC واجب التحديث والمراجعة بانتظام وعند الضرورة ، وتعديل اللوائح ، والمشورة التي يقدمونها للمستثمرين.
  6. توفير ندوات عبر الإنترنت للمستهلكين الذين يعالجون القضايا الرئيسية مثل غسل الأموال.
  7. التفتيش على الوسطاء المسجلين في قائمتهم ، بالإضافة إلى التأكد من استيفائهم لمتطلبات إعداد التقارير اللازمة ولديهم سياسات لصالح العملاء.
  8. إجراء تحقيقات وفرض عقوبات ضد أي شركة تدخل في اختصاصها والتي تتورط في الممارسات الخاطئة.

القواعد التي تنظم CySEC تنظم وسطاء الفوركس

توصلت قبرص إلى عدد من الإرشادات الشاملة لـ CySEC والتي يتم تعديلها وتجديدها باستمرار لإبقاء شركات السمسرة تحت المراقبة. لكي يحصل أي وسيط فوركس على تصريح للعمل داخل قبرص ، يجب عليه الالتزام بهذه اللوائح ؛

  1. يجب أن يكون لدى أي وسيط بموجب CySEC الحد الأدنى البالغ 750،000 يورو في رأس المال التشغيلي. لم يكن هذا هو الحال في سنوات تأسيس CySEC. يتم تعزيز هذه القاعدة الجديدة التي تملي رأس المال التشغيلي بواسطة توجيه MiFID الذي يتوقع أن تكون شركات السمسرة في وضع يمكنها من الاحتفاظ بمراكز عملائها دون أن تتأذى بسهولة من السوق المتقلبة.
  2. يتعين على أعضاء CySEC الاحتفاظ بالبيانات المالية المنتظمة التي يتعين تقديمها إلى السلطة لمراجعتها بشكل دوري. من المتوقع أن يرسلوا تقارير مراجعة سنوية يتم إجراؤها بواسطة مدققين مستقلين من الجهات الخارجية.
  3. من المتوقع أن يحافظ السماسرة الخاضعون للتنظيم من CySEC على رأس مال المتداولين في قمة البنوك الأولى في القارة وفي حسابات منفصلة. يتم ذلك لتجنب خلط رأس المال التجاري مع رأس المال التشغيلي للوسطاء ، مما يضمن أن العمليات تتم بطريقة شفافة.
  4. من المتوقع أن يلتزم الوسطاء بجميع القواعد الجديدة التي قد يتبناها كل من CySEC و MiFID مع مرور الوقت.
  5. وسطاء تداول العملات الأجنبية في CySEC مسؤولون عن حماية متداوليهم من الإفلاس أو الإفلاس من خلال تأمينهم بموجب صندوق تعويض المستثمرين (ICF). يقدم ICF تعويضًا يصل إلى 20.000 يورو في حالة إعسار وسيط مما يساعد العملاء على حماية قدر كبير من رأس المال التجاري.

التحديات التي تواجه وسطاء CySEC الخاضعين للتنظيم

في الفترة ما بين 2014 و 2015 ، تعرضت CySEC للهجوم بشكل رئيسي من قبل خبراء إعادة التدوير وخبراء الصناعة الذين جادلوا بأن CySEC يتطلب قوانين أفضل تحكم تنظيم والإشراف على فرص الاستثمار عالية المخاطر. يقول نقاد CySEC أيضًا أن الغرامات التي تفرضها الوكالة عادة ما تكون أصغر من غرامات الهيئات التنظيمية المالية الأخرى في الاتحاد الأوروبي. لقد تم انتقاد CySEC بشكل كبير حول تفويض عمليات وسطاء الخيارات الثنائية.

  1. بسبب التعاريف غير الواضحة والسكون ، لم تتم معاقبة بعض الوسطاء والشركات التي تنظمها CYSEC بسبب انتهاكها للقواعد.
  2. على الرغم من أن CySEC لديها القانون من جانبها ، فإن الضباط المسؤولين عن الامتثال يفرضون رسومًا منخفضة للغاية.
  3. تم اتهام CySEC بأنها مترددة في الاستجابة لانتهاكات اللوائح. ومن الأمثلة على ذلك التحقيق في IronFX الذي بدأ فقط عندما أعطته وسائل الإعلام الجر والكثير من العملاء يشكون.
  4. عدم وجود اتصال مباشر عندما يكون لدى العملاء بعض المظالم على الهواء هو تحد آخر. ما يجعل CySEC مختلفًا عن الهيئات التنظيمية الأخرى مثل NFA هو أن الشكاوى يجب أن تُرفع مباشرة إلى وسيطك. هذا يعرض العملاء لإجابات بطيئة وغير فعالة.

أمثلة لسماسرة CySEC Forex المشهورين

Hot Forex : هي شركة مالية مقرها في قبرص مع ترخيص وتنظيم CySEC. هذا بالامتداد يعني أيضًا أنه ملتزم بلوائح MiFID. تعتبر HotForex وسيطًا جيدًا يجمع عددًا من الجوائز على مر السنين ، وقد حصلت HotForex على المرتبة الأولى في سوق جنوب إفريقيا 2016 ، وحصلت على جائزة لتوفير رعاية عملاء عالية الجودة في نفس العام. HotForex لديها عدد لا بأس به من عروض الله لعملائها والتي تشمل مسابقة VIP التي تمنح العملاء فرصة للتداول والفوز برحلة فاخرة إلى قبرص والعديد من الأسعار.

XM Forex : وسيط شهير آخر (ابحث عن XM review هنا ) بموجب ترخيص وتنظيم CySEC الذي دخل سوق الفوركس في أوائل عام 2009. ما يبرز حول هذا الوسيط المعين هو أنه يقدم لعملائه مجموعة متنوعة من أزواج العملات التي ينتمون إليها يمكن أن تختار للتجارة.

Risk Warning: Your capital is at risk. Statistically, only 11-25% of traders gain profit when trading Forex and CFDs. The remaining 74-89% of customers lose their investment. Invest in capital that is willing to expose such risks.

CySEC Regulated Forex Brokers

CYSEC Forex brokersThe Cypress Securities and Exchange Commission is a regulator of financial markets found in Cyprus which is a European Union member state. The financial regulations of CySEC are in line with the MiFID Markets Financial Instruments Directive, an instrument that was created in 2004 consisting of a set of regulations aimed at increasing transparency by standardizing the regulations governing the European financial markets in 31 states. Due to this, CySEC Regulated Forex brokers deservedly enjoy increased popularity among traders. A bulk of traders see CySEC regulation as an indicator of quality in terms of the safety of their investment.

Over the years, CySEC has seen tremendous growth in numbers registered and changes in legislation concerning particular financial services. Due to this, the changes are keenly being observed and followed by concerned EU regulatory authorities and the companies registered under them. Also, the Cyprus Securities and Exchange Commission has wide powers to control the activities of its members. Thanks to this, CySEC-regulated Forex brokers are seen as synonyms for reliability.

 

  • Key information
  • Trading
  • Payment systems
  • Trading platforms
  • Trading instruments
  • Support
  • Trading accounts
  • Account settings
  • Spreads
  • Promotion
Filter
Company#LogoForex brokerFoundedRegulatedReviewsPayment systemsBroker type(?)Min. DepositMax.
leverage
Live spread
Interval:
Live
spread
EUR/USD
Live spread
Interval:
Live
spread
GBP/USD
Live spread
Interval:
Live
spread
USD/CHF
Live spread
Interval:
Live
spread
USD/CAD
Live spread
Interval:
Live
spread
USD/JPY
Live spread
Interval:
Live
spread
AUD/USD
Live spread
Interval:
Live
spread
NZD/USD
Live spread
Interval:
Live
spread
EUR/AUD
Live spread
Interval:
Live
spread
EUR/CAD
Live spread
Interval:
Live
spread
EUR/CHF
Deposit bonusAccount
1Forex.combest broker200122

Payment systems

ECN, MM
100 $1:50N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
2Markets.com2006
CySEC
9

Payment systems

NDD
100 $1:300N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
3XM2009
ASIC, FSC Belize
55

Payment systems

MM
5 $1:1000N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
4FXTM2011
FSC Belize, CySEC
21

Payment systems

NDD, ECN
100 $1:1000N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
5EXNESS2008
FCA, CySEC
66

Payment systems

NDD, ECN

Broker type

  • NDD
  • ECN
  • STP
  • MM
-1:2000N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
6Plus500 CFD Service2008
ASIC, FCA
9

Payment systems

NDD
100 $1:30N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
7FxPro2006
FCA, CySEC

Regulated

240

Payment systems

NDD, ECN

Broker type

  • NDD
  • ECN
  • STP
100 $1:500N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
8FP Markets2005
ASIC, CySEC
14

Payment systems

DMA
100 $1:500N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
9IFC Markets2006
FSC, CySEC
36

Payment systems

STP
1000 $1:400N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
10eToro2007
ASIC, CySEC

Regulated

29

Payment systems

NDD, STP
50 $1:30N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
11ForexMart2015
CySEC
17

Payment systems

ECN
1 $1:5000N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A50 %

50% приветственный бонус – это специальное бонусное предложение для всех клиентов компании ФорексМарт. Воспользовавшись данной акцией вы сможете удвоить ваше депозит, выполнив всего два действия. Перв

12FXPRIMUS2009
CySEC, VFSC
7

Payment systems

STP
--N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
13Swiss Markets2012
CySEC
4

Payment systems

STP
200 $1:500N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
14EasyMarkets2001
ASIC, FSC
4

Payment systems

MM
--N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
15Orbex2010
CySEC
25

Payment systems

ECN
500 $1:500N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
16Colmex Pro2010
CySEC
6
NDD, ECN
2000 $1:400N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
17TFI Markets1999
CySEC
1
NDD
50 $1:30N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
18AMP Global2018
CySEC, CFTC

Regulated

3

Payment systems

STP
100 $1:30N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
19Alvexo2014
CySEC, SIBA
6

Payment systems

ECN
500 $1:300N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
20Arum Capital2017
CySEC
2

Payment systems

ECN, STP
500 $1:30N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
21Pepperstone2010
ASIC, FCA
7

Payment systems

NDD, ECN
-1:400N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-


Was the information useful for you?
5 (2)

More about CySEC-regulated brokers

History of CySEC

The Cyprus Securities And Exchange Commission was inaugurated a couple of decades ago in 2001, back then, Cyprus had not yet become part of the European Union which was in 2004. After Cyprus joined the EU and adopted the Euro as its currency, CyCEC automatically also became a subsidiary of the European MiFID regulatory framework which allowed all companies registered under CySEC to transact business throughout the entire European continent. When CySEC debuted in the Forex scene they began by creating very favorable conditions for Forex brokers who desired started offering a highly conducive regulatory environment for Forex brokers. The existence of tax savings and flexible laws governing the trade enabled several brokers to operate Forex brokerage in Cyprus. This made Cyprus a popular forex market as a country making it a preferable destination for brokers.

Cypress observed a substantial upsurge in the number of Forex brokers looking to enjoy the benefits of the flexible terms imposed by CySEC. Eventually, the country became a breeding ground for scammers and fraudsters. This in turn reduced the ability to deal with irregularities and financial fraud. Another weakness that CyCEC had was letting off easily companies involved with simple cautions without taking any punitive measures even when the scale of crimes they engaged in was grave. This was because Cypress did not want to lose investors and to prevent them from closing down their business and moving elsewhere. For a while, the absence of a tight regulatory regime affected CySEC’s standards as a financial regulatory authority.

Reasons Why Forex Brokers Choose CySEC

CYSEC logo

Brokers across the markets have different opinions and considerations as to why they would choose or not to be under the regulation of CySEC as far as retail brokers are concerned, it is a love-hate relationship with CySEC.  The reasons accounting for the popularity of CYSEC’s brokers in the financial markets are many. However, the main reason behind its acclaimed reputation is the agency’s stern approach and policy towards brokers involved in scandals involving broker scams and large-scale financial frauds during its years of inception.

The year 2012 saw a paradigm shift for CySEC as it significantly changed its policy on the way it handled financial companies. The CySEC, under the regulation of the MiFID, initiated many new laws and regulations which allowed it to earn a reputation as one of the most reliable and revered financial regulatory agencies globally. CySEC stopped shielding the companies and minding their welfare. CySEC now emphasized in regulating financial companies to limit and avoid fraudulent activities and financial abuse.

CySEC’s regulatory guidelines are fairly easy and the agency is quick to approve firms seeking to register under it and to set up their business in Cyprus without going through many formalities and processes.

Cyprus had previously honed a reputation for itself as a tax haven even before joining the European Union, this gives more reason for investors who want to save on taxes and profit more.

CySEC is highly active in investigating all cases involving broker scams and has in place an online platform for traders to flag any suspected financial fraud.

Much as CySEC commits to ensuring the welfare of the brokers, it stays away from direct involvement in broker-client relationships.  All complaints by the consumers of the company’s services are taken care of by the broker, financial ombudsman, and the courts of law.

Despite of their shaky history, and criticisms over the years, the CySEC prevails as one of the preferred agencies for forex brokers. The aggressively competitive nature of Cyprus’  retail trading market makes brokering firms focus on providing quality services that are consequently to the benefit of the trader. Much as traders are assured of receiving the best service from any Forex brokers under the regulation of the CySEC, it lies with them to steer clear of scams by ensuring that they always chose a verified and registered broker.

The relationship between the regulator, broker, and trader

CySEC is among the few top financial agencies that are keen on evolving by adopting new ideas and putting in place improved regulations to accommodate new financial services. After Cyprus joined the EU, CySEC has significantly grown and taken a turn for the better from its tumultuous past becoming a prime regulatory authority in the industry. In the global financial business market, Cyprus indeed harbors among the top brass of forex brokers and most of the popular Forex companies today were first registered by CySEC when they first started.

The CySEC hardly has any restrictions on traders; investors who chose to set up shop in Cyprus are free to do so without major concern about being regulated. CySEC was among the pioneer regulatory agencies in the sphere of binary options brokers and has already embraced other newer ideas such as spread betting. It is evident that CySEC is flexible in providing traders with the freedom to choose which kind of strategy they’d like to apply and this has aided CySEC brokers to offer substantial leverage, hedging functionalities, and other conditions suitable for trading.

Initially, the relaxed regulations provided by CySEC had created a favorable for scammers to easily get away with misrepresentations they made to unwary traders. The current CySEC regulations stipulate that brokers must quote a unique 5-digit CySEC license number which can be verified by checking their website. Traders can also check the authenticity of a broker by verifying the license number via the regulator’s website. CyCEC regularly refreshes its circulars and caution notices to make the public aware of any members that may have been penalized or had their licenses withdrawn for involvement in financial malpractices or fraud. If at all a consumer feels confused about whether a particular broker is licenced they have access to contact the agency for further information.

The Responsibilities of CySEC

The official CySEC website outlines the following as the authority’s main responsibilities.

  1. To ensure that the Cyprus stock exchange and brokers are efficiently monitored
  2. The distribution of licenses grants permission to companies and brokers to operate in the stock, Forex, and CFD markets.
  3. Gathering and collecting the information required about brokers and forex companies on their role as registered firms.
  4. CySEC must accommodate and embrace evolving concepts in the financial markets such as Cryptocurrency and blockchain virtual currency.
  5. CySEC must regularly update, review, and where need be, amend their regulations, and advice they give to investors.
  6. Providing webinars to consumers that tackle key issues such as money laundering.
  7. Inspection of the registered brokers on their list, plus ensuring that they meet the necessary reporting requirements and have policies that favor the clients.
  8. Make inquiries and put up sanctions against any companies in their jurisdiction that are involved in malpractices.

 

Rules that Govern CySEC Regulated FX Brokers

Cyprus came up with several comprehensive CySEC guidelines which are constantly amended and renewed to keep brokering firms in check. For any forex broker to attain permission to operate within Cyprus they must conform to these regulations;

  1. Any broker under CySEC must have the bare minimum of €750,000 in operating capital. This was not the case in the years of the inception of CySEC. This new rule which dictates the operating capital is reinforced by the MiFID directive which expects the brokering firms to be in a position to hold their customer’s positions without easily being hurt by the volatile market.
  2. Members of CySEC are required to maintain regular financial statements which are to be submitted to the authority to be reviewed periodically. They are expected to send in annual audit reports which are done by authorized independent third-party auditors.
  3. CySEC-regulated brokers are expected to keep traders' capital in top, tier-1 banks within the continent and in segregated accounts. This is done to avoid mixing up the trading capital with the broker operating capital this ensures that the operations are done transparently.
  4. Brokers are expected to obey all new rules that CySEC and the MiFID may adapt as time goes by.
  5. CySEC Forex brokers are responsible for protecting their traders from becoming insolvent or going bankrupt by securing them under the ICF (Investor Compensation Fund). The ICF gives compensation of up to €20,000 in case a broker is rendered insolvent this helps the customers protect a significant amount of their trading capital.

 

Challenges facing CySEC-regulated brokers

Between 2014 and 2015, CySEC came under attack majorly from retailers and industry experts who argued that CySEC required better laws governing the regulation and supervision of high-risk investment opportunities. CySEC Critics also say that the fines imposed by the agency are usually smaller than those of other financial regulators in the EU. CySEC has greatly criticized authorizing operations of binary options brokers.

  1. Due to unclear definitions and dormancy, some CYSEC-regulated brokers and firms have not been punished for flouting the rules.
  2. Although CySEC has the law on its side, the officers responsible for compliance fine quite low fees.
  3. CySEC has been accused of being reluctant in responding to breaches of regulations. A case in point is the investigation of IronFX which only commenced when the media gave it traction and many clients complained.
  4. The absence of direct communication when clients have some grievances to air is another challenge. What makes CySEC different from other regulators such as the NFA is that the complaints are to be directly raised to your broker. This exposes the clients to slow and inefficient responses.

Examples of popular CySEC Forex brokers

Hot Forex: This is a financial company based in Cyprus with a license and regulation of CySEC. This by extension also means that it is bound by the regulations of MiFID. HotForex has been a commendable broker gathering several awards over the years, HotForex was voted the Number one new entrant in the South African market in 2016, and awarded for providing quality customer care the same year. HotForex has quite several good offers for their client which include a VIP contest that gives clients the chance to trade and win a luxury trip to Cyprus and a lot of prices.

XM Forex: Another popular broker (Find XM review here) under the licensing and regulation of CySEC that entered the forex market as early as 2009. What stands out about this particular broker is that it offers its clients a variety of currency pairs from which they can choose to trade.