إنذار خطر: رأس مالك معرض للخطر. أثبتت الإحصائيات أن نسبة المتداولين الذين يحققون أرباح من خلال تداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات تتراوح ما بين 11-25% من إجمالي عدد المتداولين. أما النسبة المتبقية التي تتراوح ما بين 75-89% من العملاء ينتهي بهم الأمر إلى خسارة استثماراتهم. لذلك فعليك أن تخصص نسبة رأس مال لاستثمار تستطيع أن تتحمل خسارته.

أفضل وسطاء الفوركس في قبرص

يمكن لشركات Cyprus Forex أن تقدم للعملاء الشروط الأكثر جاذبية للتداول. حتى بعد انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي عندما ركزت الحكومة القبرصية وسعت جاهدة للوفاء بمعايير التأهيل والعضوية في الاتحاد الأوروبي وحتى اعتماد اليورو كعملة رسمية في بداية عام 2008 ، لا تزال قبرص هي المنطقة الخارجية ، وبالتالي فإن وسطاء الفوركس لديهم عدد من الامتيازات الضريبية في الجزيرة. على سبيل المثال ، لا تتحمل الشركات المدرجة في قائمتنا أي التزام بدفع أرباح الأسهم والفوائد. في الوقت نفسه ، يسمح الإطار القانوني لقبرص فوركس بروكرز بالحفاظ على عمل آمن وسري. فيما يلي قائمة بشركات تداول العملات الأجنبية في قبرص أو يوجد مكاتبها هنا.

  • معلومات أساسية
  • تجارة
  • أنظمة الدفع
  • منصات التداول
  • أدوات التداول
  • الدعم
  • حسابات التداول
  • إعدادت الحساب
  • الهوامش
  • ترقية وظيفية
منقي
شركة #شعاروسيط فوركسمؤسسينظمالتعليقاتأنظمة الدفعنوع وسيط(?)دقيقة. الوديعةماكس.
تأثير ايجابي
انتشار لايف
فترة:
حي
انتشار
EUR/USD
انتشار لايف
فترة:
حي
انتشار
GBP/USD
انتشار لايف
فترة:
حي
انتشار
USD/CHF
انتشار لايف
فترة:
حي
انتشار
USD/CAD
انتشار لايف
فترة:
حي
انتشار
USD/JPY
انتشار لايف
فترة:
حي
انتشار
AUD/USD
انتشار لايف
فترة:
حي
انتشار
NZD/USD
انتشار لايف
فترة:
حي
انتشار
EUR/AUD
انتشار لايف
فترة:
حي
انتشار
EUR/CAD
انتشار لايف
فترة:
حي
انتشار
EUR/CHF
مكافأة الإيداعالحساب
XM.COM1XM.COMأفضل وسيط2015
ASIC, FCA

ينظم

0

أنظمة الدفع

MM
5 $1:300N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A100 %
Libertex2Libertex1997
CySEC
0

أنظمة الدفع

NDD
10 $1:500N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
FxPro3FxPro2006
FCA, CySEC

ينظم

0

أنظمة الدفع

NDD, ECN

نوع وسيط

  • NDD
  • ECN
  • STP
100 $1:500N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
EXNESS4EXNESS2008
FCA, CySEC
0

أنظمة الدفع

NDD, ECN

نوع وسيط

  • NDD
  • ECN
  • STP
  • MM
0 $1:2000N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
FXTM5FXTM2011
IFSC, CySEC
0

أنظمة الدفع

NDD, ECN
5 $1:1000N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
LiteForex6LiteForex2005
CySEC
0

أنظمة الدفع

ECN
10 $1:500N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A100 %

Bonus CRYPTO 100%

Markets.com7Markets.com2006
CySEC
0

أنظمة الدفع

NDD
100 $1:300N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
HotForex8HotForex2010
CySEC, FSC
0

أنظمة الدفع

NDD
5 $1:1000N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
NordFX9NordFX2008
SEBI, CySEC

ينظم

0

أنظمة الدفع

NDD, ECN

نوع وسيط

  • NDD
  • ECN
  • STP
10 $1:1000N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A100 %
IFC Markets10IFC Markets2006
FSC, CySEC
0

أنظمة الدفع

STP
0 $1:400N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
Orbex11Orbex2010
CySEC
0

أنظمة الدفع

ECN
500 $1:500N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
Forex Club12Forex Club1997
CySEC, KROUFR
0

أنظمة الدفع

NDD, STP
0 $1:500N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A100 %

It is necessary to replenish the account in the amount of at least $ 100. The bonus will be credited automatically.

eToro13eToro2007
ASIC, FCA
0

أنظمة الدفع

NDD, STP
50 $-N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
Plus50014Plus5002008
ASIC, FCA

ينظم

0

أنظمة الدفع

NDD
100 $1:300N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
EasyMarkets15EasyMarkets2001
ASIC, CySEC
0

أنظمة الدفع

MM
100 $1:400N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
FXPRIMUS16FXPRIMUS2009
CySEC, VFSC
0

أنظمة الدفع

STP
100 $1:500N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
Swiss Markets17Swiss Markets2012
CySEC
0

أنظمة الدفع

STP
200 $1:500N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
RoboMarkets18RoboMarkets2012
CySEC
0

أنظمة الدفع

NDD, ECN

نوع وسيط

  • NDD
  • ECN
  • STP
  • MM
100 $1:500N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
TrioMarkets19TrioMarkets2014
CySEC
0

أنظمة الدفع

ECN, STP
500 $1:300N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
ArgusFX20ArgusFX2000
CySEC
0

أنظمة الدفع

STP
0 $1:500N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
BogoFinance21BogoFinance2006
CySEC
0

أنظمة الدفع

NDD
100 $1:100N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
Capital.com22Capital.com2017
CySEC
0

أنظمة الدفع

NDD
100 $1:50N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
Capital Index23وسيط فوركس Capital Index Capital Index2014
FCA, CySEC

ينظم

0

أنظمة الدفع

NDD, STP
100 $1:200N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
CapoTrade24CapoTrade2013
CySEC
0

أنظمة الدفع

NDD
100 $1:200N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
Colmex Pro25Colmex Pro2010
CySEC
0
NDD, ECN
2000 $1:400N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
eTrader26eTrader2014
CySEC
0
NDD
100 $1:200N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
FX8827FX882016
CySEC
0

أنظمة الدفع

ECN
100 $1:50N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
FXBFI28FXBFI2016
CySEC
0

أنظمة الدفع

NDD
20 $1:30N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
FXCC29FXCC-
FCA, CySEC
0

أنظمة الدفع

NDD, ECN

نوع وسيط

  • NDD
  • ECN
  • STP
100 $1:300N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
FxGrow30FxGrow2008
CySEC
0

أنظمة الدفع

ECN, STP
100 $1:300N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
Just2Trade31Just2Trade2006
CySEC
0

أنظمة الدفع

ECN, STP
100 $1:500N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
STO32STO2009
CySEC
0

أنظمة الدفع

ECN, STP
100 $1:30N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
TFI Markets33TFI Markets1999
CySEC
0
NDD
50 $1:30N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
Vinci Capital Markets34Vinci Capital Markets2015
CySEC
0

أنظمة الدفع

-200 $1:30N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
TradeFred35TradeFred2015
ASIC, CySEC

ينظم

0

أنظمة الدفع

ECN, STP
250 $1:200N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A100 %Чтобы снять бонус и прибыль, необходимо будет обернуть несколько лотов, которые равняются 25% от суммы бонуса. Например, если Вы получите вознаграждение в $1000, то необходимо обернуть 250 лотов.


هل كانت المعلومات مفيدة لك؟

تاريخ موجز لتجارة الفوركس في قبرص

قبل وقت طويل من كسب سمعة صناعة تداول العملات الأجنبية أو الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي ، كانت سيبرس جزيرة معروفة على البحر المتوسط. كانت البلاد مشهورة فقط لكونها وجهة سياحية أوروبية وإيواء العديد من الحسابات المصرفية الخارجية أيضًا.

حولت التعريفات الضريبية المنخفضة وأسعار الفائدة المفروضة على الشركات والانضمام إلى الاتحاد الأوروبي في عام 2004 قبرص إلى اقتصاد مفضل للاستثمار فيها خاصة للمستثمرين البريطانيين والروس وأوروبا الشرقية. لقد سعوا إلى إنشاء مقراتهم الرئيسية لأعمالهم التجارية في البلاد ، ومع ذلك يواصلون القيام بأعمالهم التجارية في بلدهم الأم لتجنب ضرائب عالية. في عام 1988 ، تأسست CySEC في البداية وبدأت بعد ذلك في إصدار تراخيص لأول شركات وساطة يتم تأسيسها في البلاد.

على الرغم من أن Fx Trade قد اكتسبت بالفعل جرًا في قبرص ، إلا أن الأمر استغرق عددًا كبيرًا من السنوات لما أعطى البلاد هيمنتها على الصناعة لتتكشف. اعتمدت العديد من شركات الوساطة في تجارة التجزئة والإلكترونية في FX منصة برمجيات MetaTrader4 الشاملة التي طورتها شركة Meta Quotes الروسية والتي كانت تعمل في ذلك الوقت في قبرص.

على الرغم من أن التطوير الناتج في المراحل المبكرة كان بطيئًا في البداية ، فقد قرر المطور نقل المنصة إلى قبرص أيضًا. تبين أن القوانين واللوائح المتعلقة بالفوركس في قبرص أرخص مع وجود إطار تنظيمي عادل يرحب بالتكنولوجيا الجديدة. كانت CySEC منفتحة للسماح لشركات الفوركس الجديدة التي جاءت مع أن معظمها في الواقع في مراحل بدايتها. سمحت CySEC أيضًا بالتسميات البيضاء للشركات التي لم تخضع بعد للتنظيم للتقدم بطلب للحصول على تراخيص منها. ما عرضته الجهة التنظيمية كان مشابهًا تمامًا للوائح الأوروبية ، مما فتح أبواب سوق قبرص فوركس للعملاء في بقية أوروبا وخاصة الدول الموقعة على MiFID. اتساق مع قواعد MiFID مكن السماسرة الخاضعة للتنظيم CySEC من الحصول على التسجيل من المنظم البريطاني FCA.

قامت الشركة بنسبة 10٪ بالإضافة إلى أسعار رخيصة لإيجار المكاتب بإغراء العديد من الشركات والآن ركز المنظم على الاحتفاظ بالوسطاء في بلدهم وتوفير طرق أسهل للسيطرة على التجارة فقط في حالة حدوث أخطاء والتي كانت غير مهمة مقارنة بالتدابير التي اتخذها المنظمون في كان على الأسواق الأخرى وضعها موضع التنفيذ.

تنظيم تجارة الفوركس في قبرص

الهيئة التنظيمية للأسواق المالية في قبرص هي لجنة الأوراق المالية والبورصة القبرصية. تتوافق لوائح CySEC مع توجيه الأدوات المالية للأسواق (MiFID) الخاص بالاتحاد الأوروبي 2004. MiFiD هي مجموعة من اللوائح تهدف إلى إنشاء قالب من أنواع اللوائح التي تحكم الأسواق المالية في 31 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي. أدى الالتزام بإطار عمل MiFID إلى سعي العديد من الشركات لأن تكون خاضعة لقواعدها التنظيمية لأنها تسمح لها بالعمل في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي. قد يلاحظ المراقب الشديد لسوق الفوركس حقيقة أن العديد من شركات الفوركس ووسطاء الخيارات الثنائية تخضع للتنظيم من قبل CySEC. غالبية التجار في عالم الفوركس يعتبرون تنظيم CySEC معيارًا للجودة يمكن أن يضمن سلامة أعمالهم. الاستثمارات.

مع مرور السنين ، لاحظ تنظيم CySEC نمواً هائلاً مع زيادة في عدد الوسطاء المسجلين وتحسين إطارهم التنظيمي فيما يتعلق بخدمات معينة. نتيجة لذلك ، فإن العديد من الهيئات التنظيمية في الاتحاد الأوروبي تلتزم بشدة باللحاق بلجنة قبرص للأوراق المالية. على مر السنين ، واصلت قبرص لتكون سوقا أعلى للوسطاء المنظمين CySEC الذين يجذبون من اللوائح والضرائب المواتية. في نهاية المطاف سوق قبرص يجري حشد من المحتالين والمحتالين. أصبح من الصعب التمييز بين المخالفات الحقيقية أو الممارسات الخاطئة من قبل بعض السماسرة المحتالين. كان الإعداد ينهي الجناة بسهولة على حساب التجار الذين وقعوا ضحية لهذه الحيل. كان المنظم يحمي الوسطاء على التجار. في نهاية المطاف اضطر CySEC لتشديد الإطار التنظيمي. في عام 2013 ، كان هناك قلق متزايد من أن لوائح CySEC كانت مريحة للغاية. وبدورها ، ضربت الهيئة التنظيمية يدها الحديديّة في عملياتها وبدأت تغريم الشركات الضالعة في الممارسات الخاطئة. في عام 2016 ، تم تغريم IronFx بشدة بمبلغ 335000 يورو بسبب الخروقات الإدارية التي كان من الممكن أن تكلفهم فقط 5000 يورو قبل عام 2013. علاوة على ذلك ، ألغت الهيئة التنظيمية تراخيص شركة قبرص للاستثمار (CIF) من السماسرة المتورطين في الممارسات الخاطئة مثل CommexFX في عام 2015 وفالكون بروكرز. اللوائح التي تفرضها CySEC قابلة للتطبيق نسبياً في جميع أنحاء أوروبا وبعضها يشمل.

  1. يحتاج السماسرة في CySEC إلى 750،000 يورو كحد أدنى لرأس المال التشغيلي ، وهو ما لم يكن عليه الحال في الماضي. يتم تعزيز هذه القاعدة الجديدة التي تحدد رأس المال التشغيلي بواسطة توجيه MiFID الذي يتطلب من الوسطاء أن يكونوا قادرين على الاحتفاظ بمراكز عملائهم دون أن يتأثروا بسهولة بالسوق المتقلبة.
  2. يجب على الوسطاء تحديث البيانات المالية التي يتم تقديمها إلى CySEC للمراجعة بانتظام. من المتوقع أن يقدموا تقارير مراجعة سنوية من مراجعي حسابات مستقلين آخرين.
  3. يجب على وسطاء CySEC الاحتفاظ برأس مال المتداولين في قمة بنوك الفئة الأولى داخل أوروبا في حسابات منفصلة. هذا يتجنب خلط رأس المال التجاري مع الوسطاء التشغيليين للوساطة لضمان إجراء العمليات بشفافية.
  4. يجب على الوسطاء مراعاة جميع القواعد الجديدة التي قد تتبناها CySEC و MiFID من الوقت الذي يمر فيه.
  5. يجب على وسطاء تداول العملات الأجنبية في CySEC حماية متداوليهم من الإفلاس والإفلاس من خلال تأمينهم بموجب صندوق تعويض المستثمر (ICF) الذي يقدم تعويضًا يصل إلى 20.000 يورو إذا تم إعسار وسيط ، مما يمكّن المتداولين من تأمين قدر كبير من رأس المال التجاري.

ميزات وسطاء الفوركس في قبرص

من الطبيعي أن نكون شركة رائدة عالمياً في سوق الفوركس والأسواق المالية ، يتوقع المرء أن يتوصل الوسطاء العاملون في قبرص إلى مميزات خاصة تلبي احتياجات أعداد كبيرة من التجار الذين يعتمدون على منتجاتهم.

ميزات منصة التداول

تعد شركات السمسرة في قبرص مرادفًا لمنصات الإنترنت المتوفرة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac وويب وتطبيقات الأجهزة المحمولة. هذه تعمل على جميع أنظمة التشغيل لأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية المحمولة. لدى الوسطاء مدراء حسابات شخصية ومنصات متعددة المتداولين أيضًا. يأتي MetaTrader4 مزودًا بحزمة رسومية مدمجة يستخدمها معظم الوسطاء في قبرص ، وهي متاحة أيضًا في جميع الأنظمة عبر الإنترنت والتطبيقات على الهواتف الذكية. هناك منصة أخرى شائعة الاستخدام ، وهي SiriX web trader التي يستخدمها IronFX لتداول الفوركس الاجتماعي. وهناك عدد من الوسطاء لديهم منصة Meta-trader 5 متاحة على سبيل المثال FXTM.

فروق الأسعار والعمولات

يقدم بعض الوسطاء مجموعة متنوعة من فروق الأسعار والعمولات الخاصة بالتداولات التي تتم على منصاتهم بناءً على فئة الحساب الذي يستخدمه المتداول ، وتصنف الحسابات إلى Standard أو Vip أو Silver أو Bronze أو Gold أو Platinum. تختلف الفروق والعمولات وفقًا لزوج العملات الذي اختار المتداول التعامل معه.

طرق الايداع

يتوفر لدى التجار الذين يستخدمون وسطاء قبرص عدة خيارات لإيداع الأموال أو سحبها من حساباتهم.

  1. يتم قبول بطاقات الائتمان والخصم من قبل معظم الشركات ، بما في ذلك MasterCard و VISA و Discover ولكن طريقة بطاقة الائتمان مقصورة على المتداولين المستقلين.
  2. التحويلات البنكية.
  3. يسمح بعض السماسرة للتجار الصينيين بعمل ودائع وسحوبات عبر UnionPay.
  4. طرق الدفع الإلكترونية مثل PayZa و UKash و Neteller وغيرها

بالنسبة لجميع المعاملات التي يتم إجراؤها ، تختلف الرسوم والرسوم المفروضة حسب الوسيط. ومع ذلك ، هناك قيود معينة مفروضة على المبالغ التي يمكن تداولها حسب نوع الحساب.

بديل لسماسرة الفوركس المحليين في قبرص

عادة ، فإن عددًا قليلاً من التجار الذين يتعاملون مع وسطاء فوركس في قبرص يختارون الذهاب للتجار الآخرين. هذا يرجع أساسا إلى الظروف المواتية للغاية والسوق في البلاد. ومع ذلك ، يمكن للمرء أن يذهب بدلاً من ذلك للوسطاء المقيمين في المملكة المتحدة أو إيطاليا أو السويد أو حتى فرنسا. يعد جميع الوسطاء ذوي السمعة الطيبة المتمركزين في البلدان التي تقع ضمن اختصاص الاتحاد الأوروبي في MiFID بديلاً جيدًا للشركات القبرصية المحلية.

وسطاء الفوركس المشهورون في قبرص

FOREXTIME (FXTM)

يمتلك هذا الوسيط من بين أفضل سجلات التنفيذ في الصناعة ، حيث يتيح الوسيط للمتداولين تنفيذ عمليات التداول في وقت قصير جدًا. تتمتع FXTM بأعلى نسب الرافعة المالية في الأعمال التي تصل إلى 1: 1000 مما يتيح للمتداولين كسب أكثر من المعتاد. FXTM على عكس الوسطاء الآخرين لا يفرض رسومًا على الودائع ويوفر سحوبات فورية توفر الوقت.

XM

يتمتع الوسيط القبرصي بشروط مواتية للتداول في العديد من الأدوات مثل السلع ، CDFs والعملات المتوفرة على منصات MetaTrader 4 و 5. لديها سرعات تنفيذ سريعة تقل عن ثانية واحدة بالإضافة إلى مكافآت لطيفة وترقيات. وسيط XM Forex هو امتياز لـ Trader Point Holdings Ltd ، التي تمتلك بالكامل Trading Point of Financial Instruments UK Ltd (XM UK ، أستراليا وقبرص). تضمن XM تعويضًا لجميع المتداولين على نظامهم الذي يصل إلى 50،000 جنيه بموجب نظام تعويضات SEVvices المالية في المملكة المتحدة (FSCS) وصندوق تعويض الاستثمار القبرصي (ICF) بالإضافة إلى ما يصل إلى 20،000 يورو.

Risk Warning: Your capital is at risk. Statistically, only 11-25% of traders gain profit when trading Forex and CFDs. The remaining 74-89% of customers lose their investment. Invest in capital that is willing to expose such risks.

Best Cyprus Forex brokers

Cyprus Forex companies can offer clients the most attractive terms for trading. Even after joining the EU when the Cypriot government has put emphasis on and striven to meet the standards of qualification and membership in the European Union and even adopted the Euro as their official currency at the beginning of the year 2008, Cyprus continues to be the offshore area, and therefore Forex brokers have several tax privileges on the island. For example, companies included in our list have no liability to pay dividends and interest. At the same time, the legal framework allows Cyprus Forex Brokers to maintain secure and confidential work. Here is a list of Forex trading companies in Cyprus that have their offices here.

  • Key information
  • Trading
  • Payment systems
  • Trading platforms
  • Trading instruments
  • Support
  • Trading accounts
  • Account settings
  • Spreads
  • Promotion
Filter
Company#LogoForex brokerFoundedRegulatedReviewsPayment systemsBroker type(?)Min. DepositMax.
leverage
Live spread
Interval:
Live
spread
EUR/USD
Live spread
Interval:
Live
spread
GBP/USD
Live spread
Interval:
Live
spread
USD/CHF
Live spread
Interval:
Live
spread
USD/CAD
Live spread
Interval:
Live
spread
USD/JPY
Live spread
Interval:
Live
spread
AUD/USD
Live spread
Interval:
Live
spread
NZD/USD
Live spread
Interval:
Live
spread
EUR/AUD
Live spread
Interval:
Live
spread
EUR/CAD
Live spread
Interval:
Live
spread
EUR/CHF
Deposit bonusAccount
1Forex.combest broker200122

Payment systems

ECN, MM
100 $1:50N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
2Markets.com2006
CySEC
9

Payment systems

NDD
100 $1:300N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
3XM2009
ASIC, FSC Belize
50

Payment systems

MM
5 $1:1000N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
4FXTM2011
FSC Belize, CySEC
21

Payment systems

NDD, ECN
100 $1:1000N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
5RoboMarkets2012
CySEC
60

Payment systems

NDD, ECN

Broker type

  • NDD
  • ECN
  • STP
  • MM
100 $1:500N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
6EXNESS2008
FCA, CySEC
67

Payment systems

NDD, ECN

Broker type

  • NDD
  • ECN
  • STP
  • MM
-1:2000N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
7Plus500 CFD Service2008
ASIC, FCA
9

Payment systems

NDD
100 $1:30N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
8FxPro2006
FCA, CySEC

Regulated

226

Payment systems

NDD, ECN

Broker type

  • NDD
  • ECN
  • STP
100 $1:500N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
9FP Markets2005
ASIC, CySEC
14

Payment systems

DMA
100 $1:500N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
10IFC Markets2006
FSC, CySEC
36

Payment systems

STP
1000 $1:400N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
11eToro2007
ASIC, CySEC

Regulated

29

Payment systems

NDD, STP
50 $1:30N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
12ForexMart2015
CySEC
17

Payment systems

ECN
1 $1:5000N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A50 %

50% приветственный бонус – это специальное бонусное предложение для всех клиентов компании ФорексМарт. Воспользовавшись данной акцией вы сможете удвоить ваше депозит, выполнив всего два действия. Перв

13HotForex2010
CySEC, FSC
71

Payment systems

NDD
500 $1:1000N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
14FXPRIMUS2009
CySEC, VFSC
7

Payment systems

STP
--N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
15Swiss Markets2012
CySEC
4

Payment systems

STP
200 $1:500N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
16EasyMarkets2001
ASIC, FSC
4

Payment systems

MM
--N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
17Orbex2010
CySEC
25

Payment systems

ECN
500 $1:500N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
18Colmex Pro2010
CySEC
6
NDD, ECN
2000 $1:400N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
19TFI Markets1999
CySEC
1
NDD
50 $1:30N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
20AMP Global2018
CySEC, CFTC

Regulated

3

Payment systems

STP
100 $1:30N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
21Alvexo2014
CySEC, SIBA
6

Payment systems

ECN
500 $1:300N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
22Arum Capital2017
CySEC
2

Payment systems

ECN, STP
500 $1:30N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-
23Pepperstone2010
ASIC, FCA
7

Payment systems

NDD, ECN
-1:400N/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/AN/A-


Was the information useful for you?
5 (1)

Brief History of Forex Trading in Cyprus

Long before earning a reputation in the forex trading industry or joining the European Union, Cypress was a little-known Mediterranean island. The country was only famous for being a European tourist destination and for harboring several myriads of offshore bank accounts as well.

The low tax tariffs and rates imposed on businesses and joining the EU in 2004 turned Cyprus into a favorable economy to invest in, especially for British, Russian, and Eastern European investors. They sought to have the headquarters of their businesses set up in the country and yet continue doing business in their home country to avoid high taxation. In the year 1988, CySEC was initially established and then began issuing licenses to the first brokering firms to be established in the country.

Although the Fx Trade had already gained traction in Cyprus, it took quite several years for what gave the country its dominance in the industry to unfold. Many retail and electronic FX brokerage firms had adopted the all-round MetaTrader4 software platform which was developed by a Russian company Meta Quotes and which by then was operating in Cyprus.

Though in the early stages, resultant development was initially slow, the developer decided to take the platform to Cyprus as well. The laws and regulations on forex in Cyprus turned out to be cheaper with a fair regulatory framework that welcomed the new tech. CySEC was open to letting the new FX firms which came in with most of them being in their start-up stages. CySEC also allowed white labels of firms that were not yet under regulation to apply for licenses from them. What the regulator offered was quite similar to the European regulations and this opened the doors of Cyprus Forex market for clients in the rest of Europe, especially MiFID signatory nations. Consistency with MiFID rules enabled CySEC-regulated brokers to attain registration from the British regulator FCA.

The 10% corporation plus cheap rates for office rent lured several firms and now the regulator focused on retaining the brokers in their country and providing easier ways to control the trade just in case things went wrong which was negligible as compared to what measures regulators in other markets had to put in place.

 

Regulation of Forex Trading in Cyprus

The regulatory body for financial markets in Cyprus is the Cyprus Securities and Exchange Commission. CySEC regulations are aligned with the Markets Financial Instrument Directive (MiFID) of the European Union 2004. MiFID is a set of regulations intended to create a template of sorts for regulations governing financial markets in the 31 EU member states. Compliance with the MiFID framework has led many companies have sought to be under its regulation as it allows them to operate throughout the EU. A keen observer of the forex market may take notice of the fact that many forex companies and binary options brokers are regulated by CySEC.The majority of traders in the forex world consider CySEC regulation as a standard of quality that can ensure the safety of their investments.

As years went by, CySEC regulation has observed exponential growth with an increase in the number of registered brokers and improvement of their regulatory framework concerning particular services. As a result, many regulatory authorities in the EU are keenly observant to catch up with the Cyprus Securities Commission. Over the years, Cyprus has continued to be a top market for CySEC regulated Brokers who are attracted by its favorable regulations and taxes. Eventually, the Cyprus market was swarmed by scammers and fraudsters. It became harder to distinguish between genuine irregularities or malpractices by some brokers with financial fraud. The setup was letting off culprits too easily to the detriment of traders who fell victim to these scams. The regulator was protecting the brokers over the traders. Eventually, CySEC was forced to tighten its regulatory framework. In 2013 there was growing concern that CySEC regulations were too relaxed. The regulator in turn struck an iron hand on its operations and began severely fining companies involved in malpractices. In 2016 IronFx was heftily fined a sum of  €335,000 for administrative breaches which would have cost them a mere €5,000 Before 2013. On top of that the regulator has revoked its Cyprus Investment Firm (CIF) licenses from brokers involved in malpractices such as CommexFX in 2015 and Falcon Brokers. The regulations imposed by CySEC are relatively applicable throughout Europe and some of them include.

  1. Brokers under CySEC need a minimum of €750,000 in operating capital which wasn’t the case in the past. This new rule specifying the operating capital is reinforced by the MiFID directive requiring the brokers to be able to hold their customer’s positions without easily being affected by the volatile market.
  2. Brokers must regularly update financial statements which are submitted to CySEC for review. They are expected to submit annual audit reports from authorized independent third-party auditors.
  3. CySEC brokers must keep traders’ capital in the top, tier-1 banks within Europe in segregated accounts. This avoids mixing up of the trading capital with the brokers operating capital ensuring that operations are conducted transparently.
  4. Brokers must observe all new rules that CySEC and the MiFID may adapt as time goes by.
  5. CySEC forex brokers must protect their traders from insolvency and bankruptcy by securing them under an Investor Compensation Fund(ICF) which offers compensation of up to €20,000 if a broker is rendered insolvent it enables the traders to secure a significant amount of their trading capital.

 

Features of Forex brokers in Cyprus

Naturally being a world leader in forex and financial markets one would expect that the brokers operating in Cyprus come up with special features to cater to the large numbers of traders relying on their products.

 

Trading Platform Features

Brokering firms in Cyprus are synonymous with online platforms which are available for PC, Mac, Web, and mobile apps. These run on all operating systems for computers and mobile smartphones. The brokers have personal account managers and multi-trader platforms as well. The MetaTrader4 comes with an in-built charting package used by most brokers in Cyprus and is also available across all the systems both online and for apps on smartphones. Another commonly used platform is SiriX web trader used by IronFX for social forex trading. Several brokers also have the Meta-trader 5 platform available for example FXTM.

Spreads and commissions

Some of brokers offer a variety of spreads and commissions for trades conducted on their platforms depending on the category of the account being used by the trader, the accounts are classified into Standard, Vip, Silver, Bronze, Gold, or Platinum. Spreads and commissions vary according to the currency pair the trader has chosen to transact.

Deposit methods

Traders using Cyprus brokers have several options available for depositing or withdrawing funds from their accounts.

  1. Both credit and debit cards are accepted by most firms these include MasterCard, VISA, and Discover but the credit card method is restricted to independent traders.
  2. Bank wire transfers.
  3. Some brokers allow Chinese traders to can make deposits and withdrawals via UnionPay.
  4. Electronic payment methods such as PayZa, UKash, and Neteller among others

For all the transactions conducted charges levied vary depending on the broker. However, there are certain limits imposed for the amounts that can be transacted depending on the account type.

 

Alternative To Local Cyprus Forex Brokers

Ordinarily, few traders dealing with Cyprus-based forex brokers would opt to go for other traders. This is mainly due to the extremely favorable conditions and market in the country. However, one could alternatively go for brokers based in the UK, Italy, Sweden, or even France. All reputable brokers based in countries that fall in the EU jurisdiction of MiFID are a good alternative to local Cyprus firms.

 

Popular Forex brokers in Cyprus

 

FOREXTIME (FXTM)

This broker has among the best execution records in the industry, the broker enables traders to carry out trades in a very short time. FXTM has among the highest leverage ratios in the business up to 1:1000 which enables traders to earn more than usual. FXTM unlike other brokers does not charge fees for deposits and provides instant withdrawals which saves time.

XM

The Cyprus-based broker has favorable conditions for trading in various instruments such as commodities, CDFs, and currency available on both MetaTrader 4 and 5 platforms. It has fast execution speeds of less than one second as well as nice bonuses and promotions. XM Forex broker is a franchise of Trading Point Holdings Ltd, which wholly owns Trading Point of Financial Instruments UK Ltd (XM UK, Australia, and Cyprus). XM guarantees compensation for all the traders on their platform of up to 50,000 pounds under the UK's Financial SErvices Compensation Scheme (FSCS) and Cyprus’ Investment Compensation Fund (ICF) as well which offers up to € 20,000.